وزير الخارجية السعودى  يعقد سلسلة لقاءات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

 


التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودى ،مع منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت مكغورك، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين بنيويورك.
وجرى خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التنسيق المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، كما ناقش الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
كما التقى الأمير فيصل بن فرحان بالمبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران روبرت مالي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين بنيويورك.
وجرى خلال اللقاء، مناقشة تعزيز العمل المشترك، كما تطرق الجانبان إلى أبرز التطورات تجاه البرنامج النووي، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وشارك   الأمير فيصل بن فرحان في الاجتماع الوزاري بين ترويكا دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن.
وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين في نيويورك.
حضر الاجتماع  الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومدير عام مكتب  وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.
في سياق متصل، اجتمع  الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، مع  وزير الخارجية في روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين بنيويورك.
وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة لتبادل وجهات النظر حيال مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم والجهود المبذولة تجاهها.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومدير عام مكتب  وزير الخارجية عبدالرحمن بن أركان الداود.